dimanche 18 mars 2012

منظمة الإيرغون الإسرائيلية الإرهابية في نجدة منظمة الجيش السري الفرنسي خلال الثورة الجزائرية



قال رضا مالك، الناطق الرسمي السابق للوفد الجزائري في مفاوضات ايفيان، في سؤال حول الحقائق التي أوردها في كتابه حول إتفاقيات إيفيان و المتعلقة بمشاركة عناصر من تنظيم الإيرغون التابع لمناحيم بيغن إلى جانب المنظمة المسلحة السرية في الإعتداءات التي نفذت في الجزائر عشية الإستقلال، أن تلك العناصر قد دخلت إلى التراب الجزائري من أجل المساهمة في فرض الحل الذي تريده المنظمة المسلحة السرية بخصوص القضية الجزائرية.
كما أشار الناطق الرسمي للحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية في ايفيان إلى أنه قد تأكد اليوم بان عناصر من الايرغون قد شاركوا في تدريب إرهابيين من المنظمة المسلحة السرية التي زرعت الرعب في المدن و القرى الجزائرية و ذلك من أجل عرقلة اتفاقيات ايفيان. لقد قام شارل ديغول - حسب رضا مالك - بإرسال مبعوث إلى إسرائيل من أجل مطالبة بيغن بالتوقف عن إرسال عناصره إلى الجزائر.
كما ذكر بأن دايفد بن غوريون قد طلب سنة 1960 خلال زيارته إلى فرنسا من شارل ديغول بإنشاء دولة للأقلية الأوروبية في شمال الجزائر. و خلص في الأخير إلى أن الأعمال الإرهابية التي قامت بها المنظمة المسلحة السرية قد عجلت في ذهاب الأقدام السوداء فيما أدى الموقف الإسرائيلي إلى ثني الأقلية اليهودية عن تبني الأطروحات الاستقلالية لحزب جبهة التحرير الوطني على الرغم من وجود بعض اليهود الجزائريين الذين انحازوا إلى كفاح الجزائريين من أجل الحرية. 


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire